Admin صاحب المنتدى
تاريخ الميلاد : 31/12/1957 العمر : 66 تاريخ التسجيل : 22/11/2013 عدد المساهمات : 715 مدينتك : سوهاج / مصر العمل : في مجال الهندسه المزاج : الشعر والأدب والتاريخ والدين واللغه العربيه
سيرة كفاح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسم : سيد يوسف مرسي الجهني
جمهورية مصر العربية
. محافظة سوهاج ... مواليد 1957م
# فني اول كهرباء وتحكم ألي بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي ..متقاعد أو على المعاش
شققت طريقي وبدأت أزاحم الأدباء والشعراء بدأ من عام 2012 ،، حيث كانت كتاباتي مزيج بين المحكي والفصيح ...
# عضو منتسب لمدة عامين بنادي ادب نجع حمادي
# او قل أنني كنت أحضر كمستمع
# لجأت للنشر في بعض المجلات والجرائد الأدبية مدفوعة قيمة النشر للجريدة مقدما مثل مجلة شعراء النيل ... ومجلة الدستور ... والجمهور العربي
# ثم لجأت لنشر بعض اعمالي في دواوين مجمعة مع بعض الشعراء الذين لا يجدون منفذا أدبيا بتبني نشر إبداعاتهم مثلي ..
# اشتركت في ديوان مجمع ( نبؤة اقلام ) و ( وأقلام واعدة )
# جمعت أول ديوان ووضعته تحت الطبع ( شاطئ الأمل ) وتوقف عن الصدور لمشاكل خاصة بي
# صدر لي أول ديوان بالفصيح وهو عبارة عن خواطر نثرية وقصائد نسرية ( رحلة بيت جدران ) عام 2015 عن دار المختار للنشر والتوزيع
# وتبعه الديوان الثاني عن النشر ( حكاياتي المقاهية ) وهو ديوان قصصي يحتوي على قصص من التراث الشعبي بنكهة ساخرة
# صدر لي ديوان شعري فصيح شعر حر عام 2016 عن دار المختار أيضا ( حينما يحلم القلم )
# صدر لي ديوان شعر محكي ( أنين الأشجار )
# صدر لي ديوان شعر محكي وربعيات عن مؤسسة الجبالي للتوزيع والنشر ( سكة خلاص )
# صدر لي عن دار الأديب مجموعتين قصصيتين المجموعة الأولى ( الجميلة والشباك )
المجموعة الثانية ( القطار رقم 182)
# صدر لي ديوان (على خشبة المسرح ) شعر عامودي وتفعيلي عن دار الأديب
# تحت الطبع ديوان شعر محكي ( عطشان يا صبايا )
# رواية اجتماعية ( هنادي )
# ديوان شعر عامودي فصيح ( البحر الذي تكلم )
***********
# عضو مؤسس لنادي أدب ثقافة المراغة
# نائب رئيس مجلس أدارة نادي أدب المراغة دورة 2020//2022
# عضو عامل بالنادي
# محاضر مركزي بالهيئة العامة لقصور الثقافة والنوادي الأدبية
# رشحت من قبل وزارة الثقافة للإشتراك في مؤتمر ومهرجان وسط الصعيد بالمنيا
# رشحت من قبل وزارة الثقافة لتمثيل نادي أدب المراغة في المؤتمر العام لشعراء مصر
# عضو رابطة الزجالين المصريين
# عضو رابطة الزجالين العرب
# عضو رابطة شعراء العامية المصرية
# عضو الأكاديمية الدولية لإتحاد االأدباء والشعراء العرب
# عضو أكاديمية سفراء السلام بالوطن العربي
# عضو أكاديمية اليمامه العالمية للسلام وتحالف سفراء العالم
# عضو الأكاديمية الدولية للثقافة والفنون
# عضو مجلس الحكماء الدوليين لمكافحة القرصنة الفكرية
# عضو أكاديمية الوحدة العربية للثقافة والنشر
# حاصل على صفة سفير سلام من جامعة شبه الجزيرة العربية لصنع السلام
حاصل على دبلوم الثقافة من من أكاديمية وملتقى البسام للثقافة والأدب
# حاصل على دبلوم سفراء الأثلام المبدعة من الأكاديمية الدولية للثقافة
# كرمت بشهادة عليه دولية من إدارة الاكاديمية الدوليه لسفراء السلام والتنمية
# كرمت بشهادة امتياز وتقدير من الاكاديمية الدولية لعمالقة الشعر والادب العربي
# كرمت بشهادة الدكتوراه الفخرية و الامتياز الفكري من الاكاديمية الدولية لقادة التنمية البشرية # كرمت من اتحاد اليمن الدولي الاعلى سفيرا للسلام والتنمية الثقافية البشرية
# عضو اكاديمية فلسطين العربية الدولية
# عضو اتحاد نقابات الشعراء والكتاب والادباء العرب
# كرمت بشهادة دكتوراه فخرية من اكاديمية الهزار للشعر والادب العربي ( العراق )
# انشر قصائدي وأعمالي الأدبية في منافذ أدبية إلكترونية وورقية محلية وعربي
شاعر وكاتب روائي
متدين وواقعي في كل كتاباتي
أتشرف ان تنال سيرة كفاحي الادبية قبول لديكم متمنيا للجميع والرفعة والسمو
مع تحياتي
سيد يوسف مرسي الجهني
| موضوع: حوار مع بيتي // للكاتب : سيد يوسف مرسي الأحد يونيو 10, 2018 10:36 pm | |
| حوار مع بيتي قد سمعت حديثكم وما دار تحت السقيفة ،وما جاء على لسانكم من سيرة العرب ، والحق .... فقد وضعت يدي على قلبي واحتسيت جرعة من دواء الصبر أخمد بها لهيب أحشائي ، وكما ترون فقد تغيرت ملامحي وتشمط وجهي وكثرت به التجاعيد ، قد تغيرت ...حين رأيتكم تنبشون قبر الماضي فلقد قرأت الكثير عما تبحثون وتتكلمون عنه وتنبشون قبره ، تلك أمة قد خلت ... قبرت ...! بما كان لها من كنوز المجد ، لم أترك كِتَاباً خُط بيد كَاتِب خَطت يده في سجل الأمة حرفاً يخبر عن ماضيها إلا وقرأته ، وأصدق كل ما تقع عيني عليه وأتباهى بالعروبة وبعروبتي حتى جعلتها شعاري القومي ، ولماذا لا يكون ذلك فقد علمونا في مهدنا أن نهتف لعروبتنا وأن نهتف لرئيس جمهوريتنا ن أن نقف في كل صباح في طابور المدرسة والموسيقى تعزف لحن التحية للقومية ، لحن التمجيد للوحدة العربية ..... تحيا جمهورية مصر العربية ، عاشت مصر وسورية والسودان الموت الموت للأعور الديان ... ثم جاءت الطامة الكبرى وانفتحت السماء على مصراعيها والقومية العربية يأخذون حليبها من ضرعها وهي تقف ساكنة تتلقى أحلى الضربات من الحوا مات القاذفة وأصبحنا تحت في ظل القومية محل ضربات العدو وفقدنا الآلاف المؤلفة من خيرة شبابنا و من خيرة أبناء أمتنا وقوميتنا يحلب ضرعها ، وامتثالاً لأوامر القومية لم نتوقف لحظة واحدة ، بل ظلت القومية تمطرنا بأخبار الانتصار وتقدم قواتنا على الجبهات مكشوفة بدون غطاء (لقد قامت قواتنا على الجبهة بإسقاط عشرة طائرات ..! )من طراز [ فانتوم ] لقد تقدمت قواتنا وأصبحنا قاب قوسين على [ تل أبيب ] ....! [ عبد الناصر يا حبيب بكرة ها نوصل تل أبيب ] ولماذا لا يكون ذلك وقد غرسوا فينا وحقن ونونا بمصل العزة والقومية ، لقد كنا نحفظ عن ظهر قلب النشيد الوطني الاستعراضي ( ولا زمان يا سلاحي ، اشتقت لك في كفاحي ، انهض وأقول أنا صاحي يا حرب ولا زمان ) شوق يا أخي ويا أختي ويا بنيتي للجهاد وللحرب ..... وظللنا ست سنون من الإعداد والتخطيط بعدها كي نسترد ما ضاع منا في زمن النصر وزمن النداء بالوحدة العربية حتى جاء أمر ربكم وفرج عن القومية العربية كربها وقلنا الحمد الله [ درس للأمة قد تجتمع ] وكما ترون شعوب الأمة ودولها الآن .... حقاً ...! وضعاً مؤسف جداً فليس كل ما تقرأن في الكتب من حقيقة وليس كل ما يقال مخالف خيال أو أكذوبة ، ففي الكتب ما هو مدفوع الأجر.... وما أكثر من أهل النفاق في منظومتنا العربية ومن يدعون القومية في زمن العبثية والا معقول ... ## وأما السيادة يا أخوتي في بلادنا فهي مؤصلة وثابتة ثبوت النجوم في كبد السماء منذ خلق الله الكون وكلما غابت شمس النهار رأينا النجوم وسرعان ما يأتي الليل لتعود ونراها فهي مؤصلة بالقدم ، فلا تلومون أحداً قد فقد البصر أو البصيرة ، فهناك منا من لدية القدرة في الرؤية فيرى النجوم في وضح النهار وكما يقول المثل [ اللي ما يشوف من خرم الغربال أعمى ] ..! وهنا يأتي دور الشاي وهو دور مهم وفعال وذو سحر فلو أن أبيك أو جدك أوعز إليك بكوب من الشاي ،فاعلم أن بالشاي سر قديم .... فالشاي هو سر استمرار قوميتنا وقوة وصلابة أمتنا واجتماع شعوبها في سهرات اللهو والسمر ، حتى الكُتاب الذين تقرؤون لهم ، فإن لديهم من السر المكبوت ما يتناقلوه فيما بينهم عن الشاي وسره فبدون الشاي لا يجتمعون ولا يكتبون وغيابه يجلب السخط .....!يا إخواني : من الوضوح إنكم تستخدمون كثيراً علامات التعجب كما وتستعجلون الرد قبل النظر والتفكر ،وتستغربون إن أشار إليك مخلوق ووجد على وجهكم إشارة نكران أمر أنتم ضليعون فيه ، تنفرون ...لذلك ..يا إخواني : ،فالبشر هم البشر مهما تباينت الألسن واختلفت المصالح وتباعدت الأمصار ،، المهم هو الإدراك لما يفيد ويثمر بعيداً عن الثرثرة والشعارات الخاوية من محتواها فليس هذا بمنطوق التفعيل والهمة للخروج من القمقم الذي وضعنا فيه من عقود أو قرون مرت علينا ونحن قيد الجدران وما من سبيل ......! واليوم جاء سؤالك يا بنيتي : وأسأل الله لك البصيرة قبل البصر ، تسألين عن أمصار (كانت) واليوم ليس لها وجود ....فقد ذهبت كما ذهبت قومية القوم في أدراج الرياح وتحت سطوة التمزيق والعنصرية والسيادة المفتعلة وحب الذات وترك الدين ودفن الوليد وأود الفضيلة وقد كنا يد واحدة .....! فمن الواضح إنكم لا تعلمون الحقيقة ، وتركزون تركيزاً كبيراً على كاتب خط كتابه في فجوة كهف ولم ير من الحقيقة في الظلام أصابع قدميه بقلم الكاتب // سيد يوسف مرسي | |
|