Admin صاحب المنتدى
تاريخ الميلاد : 31/12/1957 العمر : 66 تاريخ التسجيل : 22/11/2013 عدد المساهمات : 715 مدينتك : سوهاج / مصر العمل : في مجال الهندسه المزاج : الشعر والأدب والتاريخ والدين واللغه العربيه
سيرة كفاح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسم : سيد يوسف مرسي الجهني
جمهورية مصر العربية
. محافظة سوهاج ... مواليد 1957م
# فني اول كهرباء وتحكم ألي بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي ..متقاعد أو على المعاش
شققت طريقي وبدأت أزاحم الأدباء والشعراء بدأ من عام 2012 ،، حيث كانت كتاباتي مزيج بين المحكي والفصيح ...
# عضو منتسب لمدة عامين بنادي ادب نجع حمادي
# او قل أنني كنت أحضر كمستمع
# لجأت للنشر في بعض المجلات والجرائد الأدبية مدفوعة قيمة النشر للجريدة مقدما مثل مجلة شعراء النيل ... ومجلة الدستور ... والجمهور العربي
# ثم لجأت لنشر بعض اعمالي في دواوين مجمعة مع بعض الشعراء الذين لا يجدون منفذا أدبيا بتبني نشر إبداعاتهم مثلي ..
# اشتركت في ديوان مجمع ( نبؤة اقلام ) و ( وأقلام واعدة )
# جمعت أول ديوان ووضعته تحت الطبع ( شاطئ الأمل ) وتوقف عن الصدور لمشاكل خاصة بي
# صدر لي أول ديوان بالفصيح وهو عبارة عن خواطر نثرية وقصائد نسرية ( رحلة بيت جدران ) عام 2015 عن دار المختار للنشر والتوزيع
# وتبعه الديوان الثاني عن النشر ( حكاياتي المقاهية ) وهو ديوان قصصي يحتوي على قصص من التراث الشعبي بنكهة ساخرة
# صدر لي ديوان شعري فصيح شعر حر عام 2016 عن دار المختار أيضا ( حينما يحلم القلم )
# صدر لي ديوان شعر محكي ( أنين الأشجار )
# صدر لي ديوان شعر محكي وربعيات عن مؤسسة الجبالي للتوزيع والنشر ( سكة خلاص )
# صدر لي عن دار الأديب مجموعتين قصصيتين المجموعة الأولى ( الجميلة والشباك )
المجموعة الثانية ( القطار رقم 182)
# صدر لي ديوان (على خشبة المسرح ) شعر عامودي وتفعيلي عن دار الأديب
# تحت الطبع ديوان شعر محكي ( عطشان يا صبايا )
# رواية اجتماعية ( هنادي )
# ديوان شعر عامودي فصيح ( البحر الذي تكلم )
***********
# عضو مؤسس لنادي أدب ثقافة المراغة
# نائب رئيس مجلس أدارة نادي أدب المراغة دورة 2020//2022
# عضو عامل بالنادي
# محاضر مركزي بالهيئة العامة لقصور الثقافة والنوادي الأدبية
# رشحت من قبل وزارة الثقافة للإشتراك في مؤتمر ومهرجان وسط الصعيد بالمنيا
# رشحت من قبل وزارة الثقافة لتمثيل نادي أدب المراغة في المؤتمر العام لشعراء مصر
# عضو رابطة الزجالين المصريين
# عضو رابطة الزجالين العرب
# عضو رابطة شعراء العامية المصرية
# عضو الأكاديمية الدولية لإتحاد االأدباء والشعراء العرب
# عضو أكاديمية سفراء السلام بالوطن العربي
# عضو أكاديمية اليمامه العالمية للسلام وتحالف سفراء العالم
# عضو الأكاديمية الدولية للثقافة والفنون
# عضو مجلس الحكماء الدوليين لمكافحة القرصنة الفكرية
# عضو أكاديمية الوحدة العربية للثقافة والنشر
# حاصل على صفة سفير سلام من جامعة شبه الجزيرة العربية لصنع السلام
حاصل على دبلوم الثقافة من من أكاديمية وملتقى البسام للثقافة والأدب
# حاصل على دبلوم سفراء الأثلام المبدعة من الأكاديمية الدولية للثقافة
# كرمت بشهادة عليه دولية من إدارة الاكاديمية الدوليه لسفراء السلام والتنمية
# كرمت بشهادة امتياز وتقدير من الاكاديمية الدولية لعمالقة الشعر والادب العربي
# كرمت بشهادة الدكتوراه الفخرية و الامتياز الفكري من الاكاديمية الدولية لقادة التنمية البشرية # كرمت من اتحاد اليمن الدولي الاعلى سفيرا للسلام والتنمية الثقافية البشرية
# عضو اكاديمية فلسطين العربية الدولية
# عضو اتحاد نقابات الشعراء والكتاب والادباء العرب
# كرمت بشهادة دكتوراه فخرية من اكاديمية الهزار للشعر والادب العربي ( العراق )
# انشر قصائدي وأعمالي الأدبية في منافذ أدبية إلكترونية وورقية محلية وعربي
شاعر وكاتب روائي
متدين وواقعي في كل كتاباتي
أتشرف ان تنال سيرة كفاحي الادبية قبول لديكم متمنيا للجميع والرفعة والسمو
مع تحياتي
سيد يوسف مرسي الجهني
| موضوع: يا سيدي ::للكاتب / سيد يوسف مرسي الأحد مايو 03, 2020 4:36 pm | |
| ( يا سيدي ) يا سيدي لم أنقطع عن الدنيا ولم أدخل خندقاً منزوياً في كوكب آخر ، بل إنني موجود أمرح ،ألهو ، أترع فوق ربوعها ، لكن ما قيمة وجود كائن غير مفعل ؟ ما قيمة لكائن ليس له تأثير أو أثر ، كلما وددت الخروج لأعلن حضوري انكفأت على وجهي . بعضاً من المتأولين يتأولون ذلك عجزاً ويضعون حسابهم بالسلب أنهم لا يفقهون أن معطيات النهوض عند الكائنات مختلفة فيتشدقون يالمعرفة وهم جاهلون فيقرون بعجزي وعدم قدرتي على النهوض مستحضرين بعض التداعيات الغير كائنة ومرتكزين على قائمة الخيال الفوضوي والوهم المبني على المستحيل ، ومهما قدمت من أعذارفالبنسبة لهؤلاء المتأولون أسبابهم الواهية ، وقد كنت أتمنى من هؤلاء المتأولون الاصغاء والنظر فيما وراء المختزن والذي يقف مستتراً خلف الأبواب والجدران ، إنّ الأنين يأتي من سكب الوجع الذي بات بداخلي وأصبح متأصلاًً ما بدفين وبل يخفي وجهه والذي لا يود أن يغادر أعضائي وداخلي ، ولست أنا من يصنع الألم لذات ، فأسباب الألم كثيرة وبا تخفى على لبيب ، لذلك تراني في حالة انطوائية ظناً أنني غير مكترث بما يدور حولي أو إنني مصاب بمكروب فيروسي يسمى مكروب العزلة القاتل ...وما هذه بحيلة مني لأفر من قدري أو لأنزوي ،لكن يحدث ذلك تجنباَ واحترازا واحتياطا خشية العدوىمن الأمراض الفاتكة المتنقلة بين بني البشر . فقد انتشر في زماننا هذا بين الناس مرض السعار ومرض الشعار ( وهو خلو المريض من الشعور ومرض النميمة ومرض الحقد ومرض الغش ومرض التكبر فرأيت الناس يعضون بعضهم بعضاً أو يأكلون لحوم بعضهم بعضا وهم أحياء ما هم بأموات ، فأردت أن أنجو بعقلي وجلدي من هذه الأوبئة المنتشرة والتي لا سبيل من النجاة منها إلا الفرار والهروب حتى لا يصيبنا الجرب فالإنطواء رحمة والعزلة وقاية من هذا الجحيم ، ومن هذه النار على أقل درجة للحماية وحتى لا نشم رائحة الدخان المتصاعد وحتى لا تتعبأ رئتي وتضيق أنفاسي واختنق ، أشتاق لهواء نقياً كي أخرج أنفاسي ويسلم قصدي ، لذلك تركت القيل والقال وفي بغيتي تمنى السلامة وألوح من بعيد معلناً الحياد مؤقتا لا التسليم ،،فقد أصبحت لا ناقة لي ولا جمل فيما يدور في فلكنا فرحت أندس وأخبيء نفسي بين الحروف والسطور أقتل الوقت أفند ما غاب عن مرآتي عسى أن ألحق ركب النافعين ، فقد وجدت الكلام المسموع لا يجدي وقد أصبح القوم في صمم ، وأنا أقدس رسالتي عسى أن تكون حروفي شهادتي ...! واستغرب ..! أفعال الخلق ومفهموم الخلق لكلمة الإنسانية والتعايش ، واسمع الكثير مما يدور في رحى العالم من منطوق ، وأدهش وأعصر أحشائي غيظاً وقهراً وهم يقلبون الأمورويقلبون المفهوم ويخلطون بين الرث والثمين وبين العلم والجهل ويحشدون قواهم لنيل الرزيلة ويكثرون الإفك ويتبارون في كسب الاثم مع سبق الإصرار والترصد إنهم يا سيدي يقتلون الإنسانية بما يفعلون ويدعون التمدين ويشيدون بالديمقراطية وقد جلبوا كل خبيث يمزق أواصر المعايشة فوجدت جثث الشعارات تموت تحت أقدام الطمع وعنترة القبلية والعنصرية والتباهي والتكبر فهذا يفاضل نفسه عن هذا وهذا يذم هذا وليس هذا بالخلق الحميد وأصبح التفاضل بكثرة الأثم وطرق اكتسابه بالدهاء والخداع والقوة الفارطة في الإعتداء والسطو لسلب حق الغير ، فقد نسى الخلق وألقى خلف ظهره كل حميد محمود ، وحتى أكون منصفاً فيما أقول أعلم أن ذلك ليس هو دأب الجميع فالبشر متباين في فعله وأن من البشر ما هو على السراط المستقيم ، وإنما كثرة ما يدور من الشرور وهو ما يقع في محيط كوكبي ، فهل أنا يا سيدي على صواب أم أنا على خطأ ؟... بقلم : سيد يوسف مرسي | |
|