منتدى تراتيل الحروف الذهبية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول إذا كنت عضواً معنا

أو التسجيل في الإنضمام إلى أسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكراً جزيلاً

مؤسس المنتدى
سيد يوسف مرسي
منتدى تراتيل الحروف الذهبية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تراتيل الحروف الذهبية

منتدى شعرى عامى وفنون الأدب والدين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 قائمة الحروب ال10 الأكثر دموية في التاريخ 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
Admin

عضو اتحاد الكتاب والشعراء والمثقفين العرب
مصر
ذكر
تاريخ الميلاد : 31/12/1957
العمر : 62
تاريخ التسجيل : 22/11/2013
عدد المساهمات : 541
مدينتك : سوهاج / مصر
العمل : في مجال الهندسه
المزاج : الشعر والأدب والتاريخ والدين واللغه العربيه
قائمة الحروب ال10 الأكثر دموية في التاريخ 1 Jb129110
قائمة الحروب ال10 الأكثر دموية في التاريخ 1 Cd8fa1o18oz8
قائمة الحروب ال10 الأكثر دموية في التاريخ 1 Ebda3


قائمة الحروب ال10 الأكثر دموية في التاريخ 1 Empty
مُساهمةموضوع: قائمة الحروب ال10 الأكثر دموية في التاريخ 1   قائمة الحروب ال10 الأكثر دموية في التاريخ 1 Emptyالأربعاء يونيو 17, 2020 11:13 pm

قائمة الحروب ال10 الأكثر دموية في التاريخ 1

- الحرب العالمية الثانية (60 مليون قتيل) الحرب العالمية الثانية أشهر حرب عرفها التاريخ، حيث بدأت عام 1939 وانتهت عام 1945 بهزيمة “هيتلر” وجيشه، ووصل عدد الضحايا الى نحو 60 مليون شخص من المدنيين والعسكريين.

2- الفتوحات المغولية (45 مليون قتيل)

الفتوحات المغولية كانت الإمبراطورية المغولية تعتبر أكبر إمبراطورية في تاريخ البشرية، وكان المغول يتحكمون بنسبة 20% من مساحة الكرة الأرضية، كما امتلكت الإمبراطوية العديد من الحكام الأقوياء الذين فتحوا مناطق كثيرة في العالم تسببت بوفاة أكثر من 45 مليون شخص، وذلك بسبب وحشيتهم وتدميرهم للعديد من المدن، ومن دون أن يعرضوا على أهلها الاستسلام حتى.

 3- تمرّد آن شي (36 مليون قتيل)

استمر تمرّد آن شي لفترة طويلة من الزمن حيث بدأ عام 755 وانتهى عام 763، وبحسب الأقاويل تسبب هذا التمرّد بمون 36 مليون شخص، حيث جعل حكم الإمبراطور الصيني لا أهمية له وأصبح مجرّد منصب شرفي فقط لا غير.

4- تمرّد التايبينغ (30 مليون قتيل)

تمرّد التايبينغ نشأت الحروب الدينية في القرن التاسع عشر في الصين، وذلك بسبب رغبة جزء كبير من الشعب بتعديل الديانة البوذية وإضافة بعض الأمور المسيحية إليها، وقاد هذا التمرّد “هونغ شيوى تشيوان” الذي سيطير على الحكم وأراد أن يمحو كل الأديان التقليدية والغير سماوية، حيث كان لديه الرغبة في شن حرب خاصة بسلالة “تشينغ” التي حكمت الصين آنذاك، لكن القوات البريطانية والفرنسية دعمت سلالة “تشينغ”، واستمرت الحرب لمدة 15 عاماً وانتهت بهزيمة “هونغ شيوى تشيوان” وفقدان حوالي 30 مليون شخص.

 5- الإستيلاء على سلالة مينغ (25 مليون قتيل)

 عام 1616 بدأ زعيم “نيرشيسي” السيطرة على قبائل “منشوريا” في الصين، وفي عام 1618 طالب سلالة “مينغ” أن تدفع له الجزية لكنهم رفضوا فاندلعت الحرب بينهم واستمرت لسنوات عديدة وفي النهاية خسروا الحرب، لكن لم يدم أيضاً حكم سلالة “منشوريا” طويلاً، فقد بدأ الهجوم الصيني عام 1912، أسفر عن قتل حوالي 25 مليون شخص.

6- الحرب الأهلية الروسية (20 مليون قتيل)

الحرب الأهلية الروسية شهدت روسيا حرباً أهلية كانت عبارة عن مجموعة معارك متتالية بدأت عام 1917 لتشكل في النهاية ثورة روسية عام 1922، لكن هذه الثورة مكنت “البلاشفة” من إعدام القيصر وعائلته بالكامل، حيث وصل عدد الضحايا في نهاية الحرب الى 20 مليون شخص.

 7- الحرب العالمية الأولى (16 مليون قتيل)

في 28 من شهر حزيران العام 1914 اغتيل الجندي اليوغسلافي “جافريلو برينسيب” على يد النمساوي “فرانز فرديناند” ما تسبب بإنداع الحرب العالمية الأولى، فانقسمت آنذاك قوى العالم الى جزئين: الجزء الأول يضم المملكة المتحدة وفرنسا والإمبراطورية الروسية وبلجيكا وصربيا وإيطاليا واليونان ورومانيا وإسبانيا والبرتغال والولايات المتحدة واليابان، أما الجزء الثاني يتضمن الإمبراطورية النمساوية المجرية، والإمبراطورية الألمانية، والإمبراطوية العثمانية، وانتهت الحرب بعد في يوم هدنة بعد اعلان ألمانيا استسلامها في 11 تشرين الثاني عام 1918، وتسببت هذه الحرب في قتل ما يزيد عن 16 مليون شخص.

8- فتوحات تيمور (15 مليون قتيل)

فتوحات تيمور إسم تيمور يعني “الحديد”، وهو إسم زعيم صيني حاول غزو آسيا في القرن الربع عشر ميلادي بحثاً عن القوة والسلطة والنفوذ، فنجح في تأسيس الإمبراطورية المغولية في الهند واستمرت حتى منتصف القرن الثامن عشر، فتسبب حرويه التي شنها طوال فترة حكمه الى مقتل 15 مليون شخص.

 9- تمرّد المسلمين في الصين (12 مليون قتيل)

ثورة دونغان كانت انتفاضة المسلمين في بلدة “هوي” ضد حكم أسرة “تشينغ” الحاكمة في الصين، والتي كانت تهدف الى إقامة إمارة إسلامية، لكنها فشلت في النهاية وتسببت بموت أعداد كبيرة من المسلمين تُقدر بحوالي 12 مليون شخص.

 10- الحروب النابليونية (3 ملايين ونصف المليون قتيل)

الحروب النابليونية أدت الثورة الفرنسية التي حصلت في الفترة بين 1789 و1799 الى انهيار النظام الملكي، حيث إستعانة “باريس” بـ”نابليون بونابرت” واستطاع أن يعيد الحكومة الإدارية وتثبيت أركانها، وأصبح القنصل الاول عام 1799، وأعلن نفسه إمبراطوراً عام 1804، بعدها طلب “نابليون” من حكومة الإدارة أن يتولى حروب فرنسا بالخارج، فتولى جيش صغير وضعيف مؤلف من 3 جيوش، لكنه استطاع أن يحقق نتائج جيدة، لكن الحرب ادّت الى خسارة حوالي 3 ملايين ونصف المليون شخص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://19570.forumegypt.net
 
قائمة الحروب ال10 الأكثر دموية في التاريخ 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تراتيل الحروف الذهبية  :: الثقافات والمواضيع العامة :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: