Admin صاحب المنتدى
تاريخ الميلاد : 31/12/1957 العمر : 66 تاريخ التسجيل : 22/11/2013 عدد المساهمات : 715 مدينتك : سوهاج / مصر العمل : في مجال الهندسه المزاج : الشعر والأدب والتاريخ والدين واللغه العربيه
سيرة كفاح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسم : سيد يوسف مرسي الجهني
جمهورية مصر العربية
. محافظة سوهاج ... مواليد 1957م
# فني اول كهرباء وتحكم ألي بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي ..متقاعد أو على المعاش
شققت طريقي وبدأت أزاحم الأدباء والشعراء بدأ من عام 2012 ،، حيث كانت كتاباتي مزيج بين المحكي والفصيح ...
# عضو منتسب لمدة عامين بنادي ادب نجع حمادي
# او قل أنني كنت أحضر كمستمع
# لجأت للنشر في بعض المجلات والجرائد الأدبية مدفوعة قيمة النشر للجريدة مقدما مثل مجلة شعراء النيل ... ومجلة الدستور ... والجمهور العربي
# ثم لجأت لنشر بعض اعمالي في دواوين مجمعة مع بعض الشعراء الذين لا يجدون منفذا أدبيا بتبني نشر إبداعاتهم مثلي ..
# اشتركت في ديوان مجمع ( نبؤة اقلام ) و ( وأقلام واعدة )
# جمعت أول ديوان ووضعته تحت الطبع ( شاطئ الأمل ) وتوقف عن الصدور لمشاكل خاصة بي
# صدر لي أول ديوان بالفصيح وهو عبارة عن خواطر نثرية وقصائد نسرية ( رحلة بيت جدران ) عام 2015 عن دار المختار للنشر والتوزيع
# وتبعه الديوان الثاني عن النشر ( حكاياتي المقاهية ) وهو ديوان قصصي يحتوي على قصص من التراث الشعبي بنكهة ساخرة
# صدر لي ديوان شعري فصيح شعر حر عام 2016 عن دار المختار أيضا ( حينما يحلم القلم )
# صدر لي ديوان شعر محكي ( أنين الأشجار )
# صدر لي ديوان شعر محكي وربعيات عن مؤسسة الجبالي للتوزيع والنشر ( سكة خلاص )
# صدر لي عن دار الأديب مجموعتين قصصيتين المجموعة الأولى ( الجميلة والشباك )
المجموعة الثانية ( القطار رقم 182)
# صدر لي ديوان (على خشبة المسرح ) شعر عامودي وتفعيلي عن دار الأديب
# تحت الطبع ديوان شعر محكي ( عطشان يا صبايا )
# رواية اجتماعية ( هنادي )
# ديوان شعر عامودي فصيح ( البحر الذي تكلم )
***********
# عضو مؤسس لنادي أدب ثقافة المراغة
# نائب رئيس مجلس أدارة نادي أدب المراغة دورة 2020//2022
# عضو عامل بالنادي
# محاضر مركزي بالهيئة العامة لقصور الثقافة والنوادي الأدبية
# رشحت من قبل وزارة الثقافة للإشتراك في مؤتمر ومهرجان وسط الصعيد بالمنيا
# رشحت من قبل وزارة الثقافة لتمثيل نادي أدب المراغة في المؤتمر العام لشعراء مصر
# عضو رابطة الزجالين المصريين
# عضو رابطة الزجالين العرب
# عضو رابطة شعراء العامية المصرية
# عضو الأكاديمية الدولية لإتحاد االأدباء والشعراء العرب
# عضو أكاديمية سفراء السلام بالوطن العربي
# عضو أكاديمية اليمامه العالمية للسلام وتحالف سفراء العالم
# عضو الأكاديمية الدولية للثقافة والفنون
# عضو مجلس الحكماء الدوليين لمكافحة القرصنة الفكرية
# عضو أكاديمية الوحدة العربية للثقافة والنشر
# حاصل على صفة سفير سلام من جامعة شبه الجزيرة العربية لصنع السلام
حاصل على دبلوم الثقافة من من أكاديمية وملتقى البسام للثقافة والأدب
# حاصل على دبلوم سفراء الأثلام المبدعة من الأكاديمية الدولية للثقافة
# كرمت بشهادة عليه دولية من إدارة الاكاديمية الدوليه لسفراء السلام والتنمية
# كرمت بشهادة امتياز وتقدير من الاكاديمية الدولية لعمالقة الشعر والادب العربي
# كرمت بشهادة الدكتوراه الفخرية و الامتياز الفكري من الاكاديمية الدولية لقادة التنمية البشرية # كرمت من اتحاد اليمن الدولي الاعلى سفيرا للسلام والتنمية الثقافية البشرية
# عضو اكاديمية فلسطين العربية الدولية
# عضو اتحاد نقابات الشعراء والكتاب والادباء العرب
# كرمت بشهادة دكتوراه فخرية من اكاديمية الهزار للشعر والادب العربي ( العراق )
# انشر قصائدي وأعمالي الأدبية في منافذ أدبية إلكترونية وورقية محلية وعربي
شاعر وكاتب روائي
متدين وواقعي في كل كتاباتي
أتشرف ان تنال سيرة كفاحي الادبية قبول لديكم متمنيا للجميع والرفعة والسمو
مع تحياتي
سيد يوسف مرسي الجهني
| موضوع: التمثيل ؛؛؛؛ والخداع الجمعة أكتوبر 10, 2014 6:05 pm | |
| التمثيل ؛؛؛ والخداع التمثيل والخداع أمران مختلفان في المعني والبناء ؛ ومختلفان في الصورة السائدة عند الكثير من الناس ؛ فهناك من يجعل الممثل مُخَادَعاً ؛ويجعل من المُخادع ممثلاً ؛ وذلك نظراً للوضع المتردي ثقافياً ؛ والبيئة التي يعيش الإنسان فيها ؛ فالتمثيل له معني ودلائل والخداع له معاني ودلائل ؛ والتمثيل يقع تحت معانيه التي تدل عليه ؛وهو يأتي بمعني التجسيد ؛والمحاكاة ؛والتقليد ؛ والتشخيص ؛ والتصوير ؛ فنقول مثلاً ؛فلاناً مُمثلاً (أي مجسداً محاكياً ) ؛ فهو مَعِين لتجسيد موقفاً وشخصية ما في زمن ما ؛ ويحاول أن يصل بالمتلقي للإدراك والفهم ؛ويبرع الممثل في أداءه وتقليده للشخصية المنوط بها ؛ فيقال عنه أنه فنان ؛لما قام به من دور في تقمص الشخصية ؛وكلما تقمص الدور وذاد تألقه استطاع أن يصل للجمهور والمتلقي وترك أثراً عند الناس وذكري له ؛والتمثيل مهنة مستحدثة في العالم أجمع وليس شرقنا الأوسطيّ أو وطننا العربي ؛ فهي لم تكن موجودة عندنا وأقدم الأعمال الفنية في وطننا العربي هي التي قام بها نخبة من أصحاب العولمة والجنسيات التي تسكن بيننا وكانت في العقد الثاني من القرن العشرين ؛ونما هذا عندنا وجذب الكثير وأدر المال وأصبح مهنة معترف بها وصناعة تهتم بها دولنا وتهتم بأصحابها ؛ بعد أن كان يقال عن الممثل (مسخ ) ثم ترقت الكلمة نظراً للتنوير والمعرفة وتطورت للأحسن فقالوا عنه (مشخصاتي )؛ثم فناناً ؛ثم نجماً وليس موضوعنا التمثيل أو الممثل إنما مُدخَلاَ لما نذهب إليه ؛ لكن لا يمنع هذا من وجود ممثلون من نوع أخر ؛ امتهنوا التمثل أمام الناس لإظهار قدراتهم ووضع غطاء كثيف علي مرادهم ابتغاء التضليل والغش ؛ وهؤلاء هم المخادعون ؛؛؛؛؛؛؛؛؟ والمخادع يندرج تحت معناه ومبناه ؛ فهو كاذب ؛ضال ؛منافق ؛ بعيد عن الدين ؛بعيد عن الصدق ؛ والمخادع متلون بطبعه ليس له عهد مع غيره أو نفسه ؛ غير حافظ للأمانة ؛ فهو يقول ما لا يفعل ؛ويفعل مالا يقول ؛ يميل للشك والريبة ؛يخشي كل من حوله ؛غير مؤتمن ؛والله تبارك وتعال أخبرنا بهم في كتابه الكريم فقال وهو أصدق القائلين (يا أيها الذين أمنوا لما تقولون مالا تفعلون ؛كبر مقتاً عند الله أن تقولوا مالا تفعلون ) صدق الله العظيم وأخبرنا أيضاً عنهم فقال تبارك وتعالي (يخادعون الله والذين أمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون ؛ والمخادع هو يخدع نفسه قبل أن يخادع الناس ويخدع الله سبحانه وتعالي وهو ظالم لنفسه قبل أن يظلم غيره (فقال الله عز وجل ؛وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ) صدق الله العظيم فماذا لو صدق كل إنسان مع نفسه وصدق مع ربه وصدق مع الناس ؛أليس ذلك بأفضل من خداعه ؛ والله في علاه يقول (إن الذين يُحَادون الله ورسوله كبتوا كما كبت الذين من قبلهم ) والمخادع غشاش والغشاش ليس من أمة محمد صل الله عليه وسلم وذلك لقول الرسول صل الله عليه وسلم (من غشنا فليس منا ) فالراعي عليه بالصدق أن قال فعل وأجاد وإن وعد أوفيّ وأن تكلم كان للصدق وافياً وأقرب ؛ والتاريخ قص الكثير وورد الكثير في الصدق وعدم الخداع ؛جاء في الأثر أن علياً رضي الله عنه مر برجل أعرابي يصلي ؛فرآه لا يعطي الصلاة حقها ؛فضربه بالدرة التي في يده ؛وقال له أعد الصلاة ؛ فأعاد الرجل صلاته ؛فلما سلم وانتهي من صلاته ؛سأله علياُ رضي الله عنه ؛أي الصلاتين أفضل ؛الأولي أم الثانية ؛نظر الرجل علياً ؛وقال : الأولي قال علياً :ولما قال الرجل الأولي :كانت لله أما الثانية :فكانت للعصا فالأعرابي صدق ولم يكذب أمير المؤمنين علياً ولم يخادعه خوفاً فلم تخفيه العصا ولا علياً ولكن خاف أن يكذب فيكون كذبه مخادعة لله ولأمير المؤمنين ؛ وكثرة المخادعون في المجتمعات ناشئة من البيئة التي تنشأ فيها الناس من تربية رديئة وترك للدين وأب كاذب وأم متسلطة كل هذا عوامل مثمرة في عدد المخادعين وكثرتهم بين الناس ؛وأصبح الكثير منهم يعتلي المناصب والقيادة ؛فمن الصعب تطهير المجتمعات من هؤلاء ؛ألا توفر أرض صالحة وتربة خصبة ؛ومناخ ديني سليم مع أطيب المني بقلمي //سيد يوسف مرسي | |
|
ابن عسكر المشرف العام
تاريخ الميلاد : 01/01/1960 العمر : 64 تاريخ التسجيل : 07/01/2014 عدد المساهمات : 96 مدينتك : سوهاج المزاج : الشعر والأدب
| موضوع: رد: التمثيل ؛؛؛؛ والخداع الجمعة أكتوبر 17, 2014 5:51 pm | |
| موضوع قيم وجزاك الله خير الجزاء | |
|